November 28, 2010

أحداث العيون: فاجعة وطنية



تحية لإخواننا الصحراويين الشرفاء المتشبتين بمغربيتهم وبالتوابث الوطنية تحت ظل العلم المغربي وعاهل البلاد وتحية لقوات الأمن والدرك وللقوات المساعدة وللقوات المسلحة الملكية الباسلة الحامية لوحدتنا الترابية من طنجة إلى الكويرة ولوحدة الشعب المغربي العربي المسلم دون أي تمييز بين الصحراوي والأمازيغي . وليرحم الله عز وجل من سقطوا في سبيل الحق على أرض صحرائنا الحبيبة من رجال الأمن . إن ما حدث في العيون فاجعة وطنية أدمت قلوب المغاربة قاطبة وجعلتهم يتحسرون على استباحة الأرواح والممتلكات العمومية والخاصة والعتو في أرض العيون فساداً. تعددت الأسباب لكن الفاجعة واحدة.

الصحراويون أحرار في بلدهم يمارسون حقوقهم الوطنية كاملة في أي رقعة من التراب الوطني لافرق بينهم وبين باقي المغاربة ولا وجود لأي نوع من الحساسية ضدهم أينما كانوا . وتلك طبيعة الشعب المغربي المضياف بمختلف مكوناته في السفوح والجبال وفي الشواطي كما في الصحراء.

إن شرائح اجتماعية عريضة من الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة تعاني من الفقر ومن غلاء المعيشة ومن أزمة السكن ومن العطالة ومن سوء التدبير ومن المحسوبية ومن الزبونية ومن الارتشاء ومن استغلال النفوذ ومن شراءأصوات الناخبين ومن انتشار الفكر الظلامي ومن التهميش الاجتماعي ومن التفاوت الصارخ بين المناطق في الاستفاذة من المخدمات العمومية . تلك أمراض خبيثة متفشية عبر العالم يجب أن نتجند جميعاً كمغاربة لمكافحتها كما تكافح الأوبئة . نكافحها بالانخراط في العمل السياسي المسؤول وفي العمل النقابي وفي هيئات المجتمع المدني الهاذفة وبدعم الإعلام الحر المتشبع بالقيم الوطنية وبأخلاقيات المهنة.

السؤال المطروح هو: هل كانت هناك دواع وإكراهات حقيقية جعلت من إقامة مخيم " أكديم إزيك " ضرورة قصوى لا بديل عنها في ظل الحرب الإعلامية المغرضة التي تشنها الجزائر ومن تدعمهم من الانفصاليين وفي ظل تخليذ ذكرى المسيرة الخضراء وموعد المفاوضات غير المباشرة برعاية الأمم المتحدة ؟

6 comments:

Subaru Air Conditioner Compressor said...

I have gone through your post and found some information which is quite important for me.
So, please keep it up with your these kind of posts.

Anonymous said...

It was very interesting for me to read that blog. Thanks the author for it. I like such topics and everything that is connected to them. I would like to read more soon.
Jaguar S-Type Supercharger

Unknown said...

augmentation des fesses tunisie
chirurgie esthétique tunisie

perick said...

chirurgie esthétique tunisie
https://docteur-nizar-mahjoub.com/augmentation-des-fesses
https://docteur-nizar-mahjoub.com/liposuccion/

office.com/setup said...

If you want to download Microsoft 365 or other Microsoft office products, you want to go to the official website. This website, office.com/setup, is the official site you’ll use to set up your Microsoft Office account. It comes with many benefits, like being able to sign in and activate your Microsoft Product Key. These products will be shown on your Account page.You can use the office.com/setup webpage to download your products and set them up on your PC or Mac computer.

You can visit office.com/setup from any browser. You will need a Microsoft Account and an active Office subscription.

Anonymous said...

Like every good thing , Disney Plus has certain issues. For instance, a lot of members have voiced their displeasure about the warning users to go to disneyplus.com/begin and
disneyplus.com login/begin in order to type in an 8-digit number.